السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
يقولون فى الامثال الشعبية لو علمت المراة فوائد الجرجير لزرعته لجوزها تحت السريركونه مقوي جنسي طبيعي واكتشف الاطباء فوائده منذ القدم حيث كان يحرص القدماء المصريين على تناوله لما له من تاثير منشط يزيد القوة والفحولة.



واستعان الفراعنة بالجرجير فكانوا يقومون باعطاء العبيد كاسين يوميا من عصيره حتى تزيد انتاجيتهم ويطلق على عصير الجرجير فى الشام بقرة العين اما في تركيا يسمونه روكاومن اسمائه الاخرى بقلة عائشة ايهقان.

واوصي ابقراط فى الطب اليوناني القديم بتناول الجرجير كمقوي للعلاقة الزوجية وكان يصفه ابو الصيادلة ديسقوريدوسللازواج كمنشط كالفياجرا في عصرنا الحالي وقال عنه عبد الله بن البيطار فى كتابه الجامعانه يولد المنى ويهيج الشهوة،وعرفه العرب واستعملوه في المجالات الطبية بشرب عصير اوراقه واكل بذوره ونسبوا اليه تقوية البائة.
فوائد صحيه

ويوكد الاطباء ان الجرجير يحتوي على مواد فعالة كالاملاح المعدنية مثل الفوسفور اليود الكبريت،الحديد الكالسيوم ومادة خردلية لاذعة ومواد مرة وفيتامينات مثل a b c h

واشارت العديد من الدراسات ان نبات الجرجير ينقى الدم وينظف المعدة وينفع ضد علل الكبد وامراض الكلى والاستسقاء والحصى والنقرس كما يفيد عصير اوراقه كمضاد لتسوس الاسنان منبه وملين للبطن ويصنع نقيع الجرجير بصب نصف لتر من الماء المغلي على عشرين جراما من اوراق الجرجير

لذا يفضل ادخال الجرجير في جملة عناصر السلطة حيث يساعد على الهضم وزيادة افراز الصفراء الكبدية وينصح خبراء التغذية باستبدال المخللات بالجرجير لغناه بالحديد ويفيد في علاج الامراض الجلدية لاحتوائه على الكبريت ويفيد في علاج امراض المرارة والنقرس لقدرته على اذابة الدهون والاملاح
ويشير الاطباء الى ان الجرجير يعمل على تحسين لون الجلد وتقوية الشعر لاحتوائه على اليود والكبريت والماغنيسيوم وكذلك فالجرجير مدر للبول ومطمث لذلك يستحسن ان لا تكثر منه الحامل.


وتمكن فريق علمي مصري من التوصل الى امكانية التخلص من اية اعراض للتسمم بالنيكوتين الناتج عن الافراط في التدخين بتناول عصير الجرجير الذي ثبتت له فوائد كثيرة
شعر طويل وصحى

كما يعالج الجرجير تساقط الشعر حيث يغنى عن الكريمات والوسائل المعتادة للعناية بالشعر واطالته واليك وصفة تضمن لك تغذية شعرك وزيادة كثافة وطول شعرك حتى يظهر بشكل صحي لائق.

المكونات

*10فصوص ثوم كبيرة.
*كوب و نصف زيت زيتون دافئ.
*جرجير طازج.

التحضير
*افرمي الثوم مع الجرجير جيدا في الخلاط مع اضافة القليل من زيت الزيتون للمساعدة على التحريك
*اضيفي بقية زيت الزيتون الدافئ الى الخليط

*احفظي المزيج كله في وعاء لمدة 24 ساعة قبل الاستعمال ثم صفيه في اليوم التالي جيدا


طريقة الاستخدام المثلى

*دلكي شعرك و فروة راسك باستخدام المزيج جيدا مع تركه على شعرك لمدة ساعة كاملة
*اغسلي شعرك بالطريقة المعتادة

*داومي على استعمال تلك الوصفة مرة واحدة شهريا على الاقل وستلاحظين الفرق

اذا لم تناسبك الوصفة السابقة لاحتوائها على الثوم يمكنك استخدام الطريقة التالية لعلاج تساقط الشعر


امزجي‏15‏ جراما من عصير الجرجير ‏+50‏ جراما من الكحول وملعقة صغيرة من ماء الورد.
قومي بتدليك فروة الراس يوميا لمدة اسبوعين ثم يغسل
و من فوائد الجرجير ايضا انه يعالج حروق الشمس السطحية وذلك بسحق باقة منه ‏+‏ ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ثم يصفي ويستعمل علي الجزء المصاب.


كما استخدمت بيوت الازياء العالمية الجرجير كمنشط رائع للبشرة باستخدامه كقناع للبشرة وذلك بعد ضربه في الخلاط وتصفيته ثم اضافة قطرات قليلة من ماء الورد اليه فيعمل علي تنشيط البشرة بصورة مذهلة كذلك يمكن لحواء تناول الجرجير كخضر ورقية طازجة مع الجبن والسلاطة كمنشط داخلي.